لطيفة تتسلم وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of date_handler_field_multiple::pre_render() should be compatible with content_handler_field_multiple::pre_render($values) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/date/date/date_handler_field_multiple.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_argument::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_argument.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_argument::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_argument.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of date_api_argument_handler::options_validate() should be compatible with views_handler_argument::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/date/includes/date_api_argument_handler.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_area.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area_text::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_area_text.inc on line 0.
  • warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/custom/custom_translate/custom_translate.module on line 14.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_argument_default_taxonomy_tid::options_submit() should be compatible with views_plugin_argument_default::options_submit($form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/modules/taxonomy/views_plugin_argument_default_taxonomy_tid.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_argument_validate::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_argument_validate.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_argument_validate_taxonomy_term::options_submit() should be compatible with views_plugin_argument_validate::options_submit(&$form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/modules/taxonomy/views_plugin_argument_validate_taxonomy_term.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_pager_none::post_execute() should be compatible with views_plugin_pager::post_execute(&$result) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_pager_none.inc on line 0.
  • warning: Illegal string offset 'url_cutoff' in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/link/link.inc on line 110.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • warning: Illegal string offset 'url_cutoff' in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/link/link.inc on line 110.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_username_comment::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/nodecomments/views/views_handler_field_username_comment.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_relationship::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/latifaon/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_relationship.inc on line 0.

ويتواصل تكريم تونس لأبناءها في عز عطاءهم

لطيفة تتقلد وسام الاستحقاق الثقافي من الدرجة الأولى

بمناسبة احتفالات تونس باليوم الوطني للثقافة وفي إطار اهتمام الدولة التونسية بأبناءها من المبدعين والمثقفين وهم في عز عطاءهم، تسلمت لطيفة صباح اليوم من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وسام الاستحقاق الثقافي من الدرجة الأولى تقديراً لما بذلته من جهود لعكس صورة مشرفة عن الفنان التونسي عربياً وعالمياً، وتكريماً لنجاحاتها الكبيرة منذ مشوراها الفني واعتزازها الدائم بتونسيتها وعروبتها، وقد تم خلال الاحتفال تكريم نخبة من كبار فناني ومبدعي تونس، ويدعو لطيفة أونلاين محبي لطيفة إلى متابعة نشرات أخبار تلفزيون تونس التي ستقدم مقتطفات من الحفل التكريمي وذلك بالمواعيد التالية حسب توقيت غرينتش: 16:30، 18:00، 22:00، 00:00 منتصف الليل.

 

ويعتبر هذا الوسام هو الثاني الذي تناله لطيفة منذ بداية مشوارها الفني حيث كانت  قد مُنحت عام 2001 وسام الاستحقاق الثقافي في اليوم الوطني للثقافة وقد سلمها إياه كذلك الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

وبهذه المناسبة لابد أن نقف عند قصة العشق بين لطيفة وتونس.. لطيفة التي حين غنت أهيم بتونس الخضراء زلزلت المشاعر وجعلتها تفيض بحب هذا البلد، لطيفة تفخر دوماً أنها عربية تونسية تماماً مثلما تفخر تونس بها، حيث أعطتها تونس الكثير، كوّنت شخصيتها المميزة، زرعت فيها حب الوطن العربي، جعلت تونس من لطيفة إنسانة ذات مسئولية تجاه قضايا الأمة العربية العادلة، فمهما ابتعدت لطيفة عن أرض تونس يبقى حبها يسري بعروقها ودمها

وتجربة لطيفة مع الأغاني التونسية تجربة هامة، فكانت لطيفة أول من قام بمزج المقام التونسي بالمقام الشرقي من خلال أغنية 'همسولي' مع الموسيقار الكبير عمار الشريعي، كما استعملت الآلات الموسيقية الشعبية التونسية في العديد من أغانيها مثل كرهتك وناره، كما قدمت عدة أغاني تونسية على المستوى المحلي مثل 'عهد العبيد' و'من عنيا' مع الفنان التونسي سمير العقربي، واشتهرت أغنية 'علاش يا قلبي' التي غنتها بعدة مهرجانات عربية وعالمية كمهرجان قرطاج، وليالي دبي، وحفلها بباريس

والمعروف عن لطيفة سعيها لإضفاء اللمسات التونسية بكل شئ يخصها، فمنزليها في القاهرة وباريس تزينهما التحف التقليدية التونسية، ذوقها تونسي، أزياءها تونسية، والمتابع لكليبات لطيفة يلاحظ أن كل كليباتها توجد بها لمسة تونسية

وعام 2004 عندما تسلمت جائزة مهرجان الموسيقى العالمية بلاس فيغاس حرصت لطيفة على أن تزين يدها التي ستحمل الجائزة بسوارٍ من الفضة التونسية الشهيرة، ولم تكتفِ بذلك بل أهدت الجائزة لوطنها تونس الذي لم تنسه رغم المسافات بين تونس ولاس فيغاس، تماماً كما فعلت عندما مثلت تونس وحملت شعلة الأولمبياد لدى مرورها من الأراضي المصرية

وفي كل مناسبة وطنية تصر لطيفة أن تكون متواجدة تشارك أهلها وناسها أفراحهم فقدمت أغنية ' إنتِ الشرق والغرب' والتي استقبلها الجمهور التونسي بكل الحب، الى أن قدمت أجمل أغنياتها 'أهيم بتونس الخضراء' عام 1995 التي أصبحت أغنية رسمية بالإذاعات والتلفزيونات التونسية تبث بكل أعياد تونس وانتصاراته بأي محفل فني أو رياضي، وإذا قررتم حضور مبارة لكرة القدم بالاستادات الرياضية التونسية لابد وأن تسمع 'اهيم بتونس الخضراء' مما يجعل الحماس والتشجيع يكون بأقوى صوره، ثم توالت الأغنيات الوطنية ومنها أغنية جيتك حملني الشوق من كلمات الشاعر سمير العيادي وألحان الموسيقار التونسي أسامة فرحات.

كثيراً ما كانت تخصص لطيفة ريع حفلاتها لصالح صندوق 2626 الخيري والذي يهتم بالتكافل والتضامن الإجتماعي، واعتبرت لطيفة ذلك واجباً وطنياً تجاه الأرض التي ربتها وعلمتها لتنطلق منها فنانة مشهورة لها شخصيتها المميزة.

وبين لطيفة وجمهور مسرح قرطاج قصة حب كبيرة، فحفلاتها على هذا المسرح تكون دوماً ناجحة وغير تقليدية بشهادة الإعلاميين التونسيين، فيكون الجمهور خارج المسرح أكثر من الجمهورالمتواجد بالمدرجات ولا تساع الأماكن لهم، مما يدفع لطيفة دوماً لزيادة عددحفلاتها بقرطاج وعدة مهرجانات تونسية عريقة.

 

  ومن أحب الحفلات لقلب لطيفة حفلها عام 1995 على مسرح قرطاج، حيث كان الحفل بشهر أغسطس 'آب' وقبل بدء الحفل بدقائق معدودة تساقطت الأمطار فجأة وبشكل مكثف مما دفع المنظمين للحفل أن يفكروا بإلغائه وتأجيله لليوم التالي، وفعلاً صعدت لطيفة على المسرح مخاطبة الجمهور بأن الحفل سيلغى إلا أن الجمهور كله بصوت واحد قال 'مناش مروحين يا لطيفة' أي أنهم غير موافقين على الرجوع لبيوتهم، فبكت لطيفة وبكل الحب غنت على المسرح وهو مبلل والأمطار تتساقط وكانت أروع حفلاتها التي تجاوزت الوقت المتعارف عليه بحفلات قرطاج وقالت لطيفة 'فرحت برشا بالشتا وفرحت انه جيتي لتونس جابت المطر'. 

تونس تدلل لطيفة .. نعم ففي حفلات قرطاج يسمح للطيفة باختيار ديكورات المسرح فتجد سلات المشموم التونسي'الفل' تنتشر بأركان المسرح وتجد بيانو لطيفة وتجد قفص عصافير تونسي، ولطيفة كانت أول من ابتكر فكرة وجود ممر يجعلها تكون بين الجمهور تسعد بهم ويسعدون بها. 

وللإعلام التونسي دور كبير بحياة لطيفة، إن كان مؤلفين أو موسيقين او صحفين أو إعلاميين، ولطيفة لا تنكر ذلك أبداً فدوماً تذكر أساتذتها الكبار الذين تعلمت منهم ببداياتها. وفور وصول لطيفة إلى تونس لابد أن تظهر عبر عدة برامج تونسية يقدمها نخبة من ألمع إعلاميي تونس الذين ساهموا كثيراً بنجاح لطيفة، دون أن ننسى الصحافة التونسية التي دعمت لطيفة بالإشادة بها أو نقدها، فكان هدفهم دوماً أن تكون ابنتهم بأروع الصور وأحلاها.

وتعود آخر حفلات لطيفة بتونس لعام 2005 عندما توجها من جديد الجمهور التونسي عروساً لقرطاج، وصعد معها على الركح ثلاثة أجيال من الفنانيين التونسيين، في إشارة إلى مدى الحب الذي يكنه الفنانون التونسيون للطيفة، التي تحمل لقباً هو أكبر تاج على رأسها.. لطيفة التونسية.

الإسم ريم
الأربعاء 04-07-2007 00:00 GMT
0
البلد تونس

أحنا انموت على لطيفة و نفتخرو بيها و كيما فيروز هي أرز لبنان لطيفة هي عروس تونس

الإسم دعاء سيف
الجمعة 15-06-2007 00:00 GMT
0
البلد مصر

بسم اللة الرحمن الرحيم مبروك لطيفة حصولك على وسام الاستحقاق لمرة الثانية عقبال الثالثة والرابعة ودى قصة حبل لطيفة لتونس هى فنانة بمعنى الكلمة تعشق كل شبر فى تونس والوطن العربى لطيفة العروبة واهيم بتونس ما هى وحدها التى تعبر عن حب لطيفة لتونس كمان اغنية طبع الوفا هذة الاغنية رائعة جدا وهى تعبر اكثر عن حب لطيفة لتونس مزيد من النجاحات والجوائز يا لطيفة بالتوفيق لكى

الإسم /أسماء سريبة
السبت 09-06-2007 00:00 GMT
0
البلد ليبيا

مبروك وسام الاستحقاق ربما تأخرت في التهنئة وهاأنا اعود لاأقول لست الحسن والجمال ابنة تونس الخضراء لطيفه التونسية التي تعتز لكونها عربية اقول لها مبروك وسام الاستحقاق لانك تستحقين ولانك بجد تعملين لترفعي اسم بلادك عاليا بكل مكان انت بتونس تتشرفين وتونس بك تتشرف والمثل يقول أول الغيث قطره وهذا اول وسام في عام 2007ف علما وانك تحصلتي على الكثير من الجوائز وهناك المزيد وسيكون احلى بكثير مبروك ياست الكل عاشقتك أسماء

الإسم منى
الاثنين 04-06-2007 00:00 GMT
0
البلد السعودية

الف الف الف مليون مبروك للغالية لطيفة كل التكريمات وكل النجاحات والى الامام دائما

حمدي شقرون
الأحد 03-06-2007 00:00 GMT
22
تونس صفاقس

الف الف مبروك يا لطيفة يا غالية علينا الكل والله اسعد خبر سمعتو وشكرا لرئيسنا الغالي علي هذا التكريم المستحق عن جدارة لثاني مرة

الإسم El ghoudi Achref
الأحد 03-06-2007 00:00 GMT
0
البلد tunisie

alef alef mabrouk ya ghaliya ya 3adhima ya latifa el wisam wa anti tasta7ekkinah 3an jadara mabrouk ya mathali el a3la ya latifa ya bent blèdi ahimou bitounes el 5adhraa

ندى
الأحد 03-06-2007 00:00 GMT
28
لبنان

ألف الف مبروك لطيفة، فعلا تستحقين الوسام وأكثر لانك انت نفسك وسام شرف لكل الامة العربية ونفتخر بك. مع محبتي

محمد عبد الحميد الحارس
الأحد 03-06-2007 00:00 GMT
23
الاردن

الى الرائعة لطيفة التونسية انا من المعجبين جدا فيكي واهنئك بحصولك على وسام الاستحقاق الرئاسي واتمنى لك دوام الصحة والتقدم . نحن في الاردن ننتظر حضورك المشرف في مهرجان جرش لاني انا من سكان جرش

رحاب سعد
الأحد 03-06-2007 00:00 GMT
32
ليبيا

الف الف مبروك للغالية ست الحسن لطيفة الحب الواضح على الجائزة وانشاء الله بالتوفيق الدائم .

عماد
الأحد 03-06-2007 00:00 GMT
24
مصر

الف مبروك لابنة تونس البارة الفنانة لطيفة التي طالما كانت وجها مشرفا لبدلها تونس و الحقيقة صار اسم تونس مقترن بلطيفة فلطيفة خير سفير لهذا البلد الجميل و معلومات لكيدة انها تستحق هذا التكريم دون منازع الف مبروك للنجمة لطيفة